مفاجأت بإجتماع مجلس وزراء شمال كردفان

إنعقد الخميس، بوزارة التربية والتوجيه إجتماع مجلس وزراء شمال كردفان الــ(14)

وقطع اللواء المرضي صديق المرضي والي الولايه برعاية حكومته الجاد لأنشطة وبرامج وزارة التربية، مبيناً أن تنفيذ خطة الوزارة للعام 2019 سيكون أولوية قصوي.

ووجه خلال ترأسه إجتماع مجلس الوزراء بضرورة إحكام التنسيق بين التربية والوزارات ذات الصلة وصولاً لبيئة تعليمية جاذبه في كافة محليات الولاية.

وإمتدح المرضي أداء التربية والتعليم بالولاية خلال امتحانات شهادة مرحلة الأساس والشهادة الثانوية، مشيراً إلى أنها مرت دون تسجيل أي حالات تقصير.

وذكر في تصريحات صحيفة عقب نهاية المجلس أن الحكومة ستولي ملف توفير الكتاب المدرسي لكل الطلاب بدايه العام الدراسي الجديد أهمية خاصة، باعتباره احد محددات الاستقرار الأكاديمي.

في غضون ذلك قال وزير التربيه والتوجيه بالولاية اسماعيل عمر إدريس أن وزارته تعتزم خلال العام الحالي تشييد (9) مدارس ثانوية وثلاثة فنية وبناء حوالي (916) فصل دارسي بالإضافة لتوفير (7) الف وحدة إجلاس سيتم توزيعها بالتساوي للمدارس التى تحتاج لإجلاس، مبيناً أن تطوير البني التحتية التعملية جانب سيشهد خطوات ملموسه خلال الفترة القادمة،

ونوه إسماعيل عمر في اتجاه اخر إلى أن وزارته ستركز بشكل دقيق علي ملف الصحة المدرسية بالتنسيق المشترك مع صحة شمال كردفان.

وعن تقرير أداء الوزارة خلال الربع الأول من الحالي ذكر إدريس ان وزارته أشرفت علي تنفيذ امتحانات شهادة الأساس والثانوي بشكل وجد استحسان الجميع، إضافة لحزمة من البرامج والمشروعات التي اطلعت بها في الربع الأول من العام الجاري.

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *